همس الشوق
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش
طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر

ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه
لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك
إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا
نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك
تحيـــاتي

همس الشوق

مــلـــتـــقـــى الأحــــبـــــة
 
الرئيسيةذكرياتس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أبو بلاش .. ربنا يكفينا شره!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.AbdulRahman
Admin
Admin
avatar

ذكر
العذراء
ابراج صينية : التِنِّين
المشاركات : 509
العمر : 29
المزاج : مشغول
محل الإقامة : حاليا بالقاهرة _ مصر
الهواية : كتير
نقاط : 314
الشهرة الشهرة : 1
تاريخ التسجيل : 21/10/2008

مُساهمةموضوع: أبو بلاش .. ربنا يكفينا شره!!!   الأحد أبريل 26, 2009 6:22 am

هذا منطق عجيب، غريب، مشوش، منطق استعماري قبيح وقليل الأدب وابن ستين كلب، منطق أعوج وأحوّل وفيه كل العِبَر، لعل مصر وحدها هي التي تطبقه بنجاح باهر، ولعلها كذلك تكون أول من اخترعه، وبلغة القنوات الفضائية: هذا النظام الذي نوشك على تقطيع فروته Exclusive لمصر وحدها دونا عن بقية المخاليق!!

أتكلم عن "أبو بلاش" سعادتك!!

فأحد الإذاعات الشهيرة على النت، تتصل بي، وتخبرني أنهم يودون تحويل بعض أعمالي لمسلسلات كوميدية على الإذاعة، فأرد بأدب: هذا شيء يشرفني .. ولكن لنتكلم أولا في المقابل المادي!

هنا يسود الصمت، ويأتي ليل مظلم وطويل، وتروح الشمس لبيت أبوها غضبانة من كلامي اللي مش ولابد، ويتحول الكلام إلى عتاب وملامة وتأنيب وتبكيت: فلوس.. بتقول فلوس؟.. أستغفر الله العظيم يا أخي.. الأخ مش مسلم برده؟!

فمع أنهم يحصلون على تمويل من مصادر معروفة، ويقدّمون مجموعة ضخمة من الإعلانات، كسّيبة يعني، ولا يعملون هم أنفسهم لوجه الله، إلا أن هذا لا يمكن أن يمنعهم إطلاقًا من استقطاع الخلق، والتربّح على قفاهم، معتقدين أن هذا العرض سوف يفرح قلبي الطيب، ويطلق آهات الدهشة والإعجاب من صدري، فأوافق بلا قيد أو شرط، بل وربما آمر رئيس الياوران وحامل الصولجان بمنح مكافأة سخية لمن فكر في هذه الفكرة اللوذعية العبقرية المهلبية!!

الرائع، أن هذا ليس أول موقف!!

جريدة كبيرة أخرى، تريد مني رزمة مقالات، حصرية ولم تنشر من قبل ولن تنشر إلا لديها، هذا رائع وجميل، تحت الأمر والطلب يا بهوات، حسنا، بالصلاة على النبي كده، هناخد كام.. يعني لزوم البريكفاست والورق والحبر اللي هنكتب بيه وبامبرز الواد ابني عشان يحل عني واشتراك النت اللي هنبعت عليه المقالات.. وكده يعني؟!!

فيعود نفس الصمت المريب، ونفس حركة الشمس الغضبانة، على خلفية صوت رعد ووميض برق وهطول أمطار، ومفيش مانع من حتتين تلج!، وتتردد نفس العبارات بصيغة مختلفة: الفلوس رجس من عمل الشيطان يا ابني .. اتق الله.. وتب إليه ..وربنا يكفينا شرها.. آمين.. آمين.. آمين!!

حتى عندما تذهب –من خيبتك- لدار نشر- بدل أن تسعى هي لاكتشاف المواهب وتقديمها للمجتمع- حاملاً عصارة فكرك وخلاصة معاناتك وسهر الليالي، تريد أن تكتمل في كتاب، وتجني ثمرة تعبك ومجهودك، تفاجأ بأن عليك أن تشخلل جيوبك يا باشا، وتدفع من قُوْتَك –إذا كنتَ تملكه أصلاً- لكي تتنيل وتطلع كتاب عليه اسم المحروس!!!

وعليك بعدها أن تنسى أي تفاصيل خاصة بالكتاب، تاخد الخمسين نسخة بتوعك من سُكات، تفرّجهم لماما وبابا وسنسن ومديحة، وتعيش الدور شوية وخلاص، مع إنك دافع أهو، بس برده، ملكش دعوة خالص باللي هيحصل للكتاب، وسيب الناشر يسترزق بقى يا أخي، ده وراه كوم لحم!!!

وفي أحسن الأحوال، فإن الناشر لا يأخذ منك مقابل أن ينشر لك –إذا كنت مسمّع وليك شغل ومعروف ومضمون إن كتابك هيوزع طبعًا مش عشان سواد عينيك وطلعة جوز خالتك البهية!!- لكنه كذلك لن يعطيك مليمًا أحمر، لأن لو كان عندك عمى ألوان مش هتشوف اللون الأحمر.. هو ده السبب صدقني!!

وكل هذا تحت شعار: يا نحلة اقرصيني .. اقرصيني ..وبرده مش عايز منك عسل!!

وهكذا، يستمر مسلسل أبو بلاش للأبد!!

وكأنك إنسان آلي، أو وارد الفضاء الخارجي لتوك، ولم تمسح بعد آثار الغبار الكوني عن بذلتك الحديدية، لا تحتاج لطعام أو شراب أو علاج، لا تحتاج لملابس ومواصلات وسكن، تفترش الأرض وتلتحف السماء، تشرب من مياه النيل الطاهرة النقية -اللي كلها بلهارسيا وحنيّة- وتأكل جذوع الشجر والأعشاب البرية.. وتغني ليل نهار أغاني وطنية!!

وكأن عينك وعين أم اللي جابوك لم تطلع، تعليمًا ومذاكرة وشغلاً عند اللي ما يسواش واللي ما يسواش، حتى أجدت ما تفعل، وصنعت أسطورتك الذاتية!!

وكأنك لم تقرأ مئات الكتب، وآلاف الصفحات، التي اقتطعت ثمنها من لحمك الحي، ولم تسهر الليالي تطارد فكرة، وتطاردك، تشعر بتأزم نفسي ووعكة عقلية وإمساك فكري، لكي تخرج حرفا فحرفا فكلمة فمقالاً!!

وكأنك إذا جلست لتكتب، تمد يدك في الهواء، وتقول: جلا جلا.. هوكس بوكس ..وفي غمضة عين، تجد المقال والقصة والقصيدة متربعة وحاطة رجل على رجل على الورق قدام جنابك!!!

وكأن زيد مثل عبيد، الولد الذي يتعلم ألف باء وزرع وحصد، ويفك الخط بالمفك لسّه، مثل الذي يجري في المضمار من سنوات، ويحقق كل يوم خطوة للأمام، يحتاج إلى تدعيمها، للانتقال للخطوة التالية!!

وكأن الفلوس حلال إذا دخلت جيوبهم، وحرام وبنت كلب لو مرت ريحتها بس من قدام أنف جناب معاليك!!

وكأنهم يخافون عليك من فتنة المال، وكثرة الدولارات واليوروهات، فيحاولون حمايتك يا ناكر الجميل يا معفن، ويقطعون عليك طريق الشر والانحراف من أوله، لأن شكلك رد سجون!!

وكأنهم يريدون إجبارك على إخراج ما تحت البلاطة والسيراميكة ومُلّة السرير، من دهب ومرجان وياقوت وكروت شحن وكرانشي، والاعتماد عليه، بدلاً من فلوس الكتب الملوثة باليورانيوم المشع!!

والسؤال هنا –وهو إجباري بالمناسبة لكل من يقرأ البوست- هي الناس دي:

أ‌. بتستهبل.
ب‌. بتستهبل.
ت‌. بتستهبل.

من فضلك، اختر الحل الصحيح مما سبق، وأرسله على إيميل صاحب المدونة-يا ريت لو معاه ورقة بعشرة!- لتفوز في المسابقة، بس خلي بالك، المسابقة دي من غير جوايز، يعني ببلاش برده، اشمعنى أنا يعني اللي أشتغل ببلاش لوحدي؟!!

ومن هنا، من فوق أرض هذه المدونة الطاهرة، التي شهدت الانكسارات والانتصارات، الأتراح والأفراح، أعلنها بكل وضوح وأنا كاشف وشي وبالصوت الحيّاني وبلا لف ودوران: أبو بلاش .. ربنا يكفينا شره.. ومن هنا ورايح..الشكك ممنوع يا إخوانا والزعل مرفوع!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.hamsalshok.googoolz.com
 
أبو بلاش .. ربنا يكفينا شره!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همس الشوق :: المنتديات الأدبية :: منتديات الكاتب حسام مصطفى إبراهيم-
انتقل الى: