همس الشوق
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش
طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر

ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه
لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك
إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا
نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك
تحيـــاتي

همس الشوق

مــلـــتـــقـــى الأحــــبـــــة
 
الرئيسيةذكرياتس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انطوائية أنا..وأهلي كذلك..ولا أختلط بالرجال..فمن هذا الذي يرضي بي زوجة؟كثيرون!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.AbdulRahman
Admin
Admin
avatar

ذكر
العذراء
ابراج صينية : التِنِّين
المشاركات : 509
العمر : 29
المزاج : مشغول
محل الإقامة : حاليا بالقاهرة _ مصر
الهواية : كتير
نقاط : 314
الشهرة الشهرة : 1
تاريخ التسجيل : 21/10/2008

مُساهمةموضوع: انطوائية أنا..وأهلي كذلك..ولا أختلط بالرجال..فمن هذا الذي يرضي بي زوجة؟كثيرون!   الأحد أبريل 26, 2009 5:47 am

عندي 23 سنة، مشكلتي أني أرى جميع الفتيات، مرتبطين، وباسم الحب يرتكبون أهوالاً، وفي يوم، حدثتني صديقتي عن أخيها، وظلت تلح عليّ، حتى قررت أن أجرب، مادام هذا حال جميع من حولي، لكني لم أستطع تحمل تأنيب الضمير، فتركته، ومن يومها لم أسمح لأحد بالاقتراب من عالمي، ومع ذلك أتساءل: أنا انطوائية وأهلي كذلك، فكيف سأتزوج والعلاقات الصريحة والمكشوفة هي الطريق الوحيد للزواج اليوم؟! من ناحية أخرى، هناك شاب يريد الارتباط بي لكن بعد أن تتيسر ظروفه، فهل أنتظره؟

اسمحي لي أولا أن أحييك على التزامك واحترامك لدينك ونفسك وأسرتك يا صديقتي، ورفضك الدخول في تجارب وعلاقات ليست من الشرع في شيء، ولا تؤدي إلا إلى المهالك والمصائب، التي لا يعلم إلا الله كيف يمكن أن نواجهها.


وما فعلته طوال عمرك من تجنب مواطن الشبهات، والبعد عن مزالق الشباب، والرضاء بقضاء الله، هو الصواب، ولو كان جميع من حولك يفعلون العكس، وهذه نقطة خطيرة جدًا، يتسرب منها الشيطان لنفوس الفتيات: فلانة تفعل كذا، وفلانة أيضًا، وفلانة، وفلانة، فلابد أن ما يفعلنه هو الصواب، وأنا التي على خطأ!!

لكن الثابت، أن اجتماع الناس على فعل شيء بعينه يا صديقتي، لا يجعله بالضرورة صوابا وحلالاً، حتى لو روّجت قيم العصر وتقاليده المستحدثة لذلك، بل إن اجتماعهم –غالبًا- لا يكون إلا على شر ومفسدة! ونحن نجد في القرآن الكريم هذا المعنى كثيرًا {وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ}، { وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ }، {وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يُؤْمِنُونَ}، فالكثرة مرتبطة غالبًا بالغفلة وعدم العلم!

لذا لا يجب أن يدفعك إقدام من حولك على ارتكاب الإثم، إلى تحليله لنفسك، أو محاولة تقليدهم، ففي النهاية، يحاسب كل منا على تصرفاته، وأفعاله، منفردًا أمام الله الملك الجبار، بصرف النظر عمن دلّه على هذا الطريق، أو كان قدوته وإمامه، فاستمري في مراقبة الله في تصرفاتك، وسلوكياتك للنهاية.


أما عن الزواج، فهل مَن دبّر لك رزقك طوال عمرك، ورزق كل هؤلاء البشر، آلاف السنين، غير قادر -حاشا لله- على أن يمدد إليك بسبب، ويوفقك إلى من تحبينه وترضينه زوجًا على سنة الله ورسوله، مهما كانت قراءتك للواقع تقول غير ذلك؟!!


وهل يحتاج المولى سبحانه إلى أسباب -وهو رب الأسباب- لكي يرسل إليك فارس الأحلام؟

وهل يأخذ الإنسان أكثر من نصيبه؟


وهل يأخذ أحد نصيب أحد، لأنه أجمل، أو ألطف، أو أكثر غنى وجاه؟؟


مستحيل، فهي مقادير، لا يملكها وزير أو رئيس، يمكن أن يغلب مطامعه أو ينحاز لطرف دون الآخر، إنما يملكها الذي هو أرحم ببني الإنسان من الأم بولدها الصغير، يملكها من يعرف أين الخير وأين الشر، ولو عميت عيوننا عنه، يملكها من يملك سر القوة المطلقة، كن.. فيكون.

فأسلمي أمرك لله سبحانه وتعالى يا صديقتي، واعتمدي عليه بصدق، قولا وفعلا، ومن غيره جل شأنه ندعوه بالهداية، فيرفع عنا أثقالنا، ونطلب إليه الحلال، فيوفر سبيله لنا؟

أما عن فتاك، فامنحيه فترة معقولة، ليرتب أوراقه، ثم ليدخل من الباب، ويثبت حسن نيته، لكن قبل ذلك، فلا مقابلات ولا لقاءات منفردة ولا أي شيء يمكن أن يغضب المولى سبحانه، فحلال الله لا ينال إلا بطاعته، وما تقديم التنازلات، والتساهل، بغرض جر "رجل" العريس، إلا أقصر الطرق لإفشال كل شيء! لكن مادمت لا تغضبين الله، ولا تسعين إلا إلى الحلال، وعبر سبله المشروعة، فسوف ينالك حلال الله، ويكتب لك الله سبحانه وتعالى من كل ما يفرح قلبك نصيبًا.


مقالي الأسبوعي بجريدة الدستور 15-4-2009 صفحة "في الغميق" ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.hamsalshok.googoolz.com
 
انطوائية أنا..وأهلي كذلك..ولا أختلط بالرجال..فمن هذا الذي يرضي بي زوجة؟كثيرون!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همس الشوق :: المنتديات الأدبية :: منتديات الكاتب حسام مصطفى إبراهيم-
انتقل الى: